إدريس بوحوت - المغرب

الإبداع التربوي: دورة

إدريس بوحوتاختتمت يوم الاثنين 7/7/2014 دورة تدريبية لتنمية الإبداع التربوي في مدينة الناظور المغربية وذلك لتعزيز المقدرة التنافسية للمقبلين على المنافسات التعليمية خلال العام الجاري.

نظم الدورة مركز الرائد لتنمية الإبداع التربوي بالناظور بالتعاون مع المجلس المحلي ومندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية.

في بداية الدورة، تولى إدريس بحوت وخالد البورقادي وحادجي حمودادة بسط محاور الدورة والتعاقد حول أهدافها انطلاقا من المرجعيات الفلسفية الموجهة للمنظومة التربوية المغربية والتعريف بها، ثم التركيز على أهم النظريات التربوية، والتعريف بالمفاهيم التربوية والبيداغوجية (التعليمية) الأساسية، وطرق التدريس وتقنيات التنشيط، والتواصل البيداغوجي، ثم التقويم وأساليبه.

ركزت ورشات الدورة على علوم التربية وعلم النفس التربوي. وتخللتها فقرات وتمارين نفسية وعقلية وترفيهية هادفة، تم التركيز فيها على وظائف الدماغ والذاكرة وطرق اشتغالها.

شارك في الدورة 110 من الطالبات والطلاب من تخصصات عديدة شملت الدراسات الإسلامية، والدراسات العربية، واللغة الأمازيغية، والفلسفة، والفيزياء، والعلوم، والاقتصاد، والقانون، واللغات الفرنسية، والإنجليزية، والإسبانية.

أدناه صور من الدورة. اضغط/ي على الصورة لمشاهدتها بحجم أكبر.

دورة تدريبية، المغرب
دورة تدريبية، المغرب
دورة تدريبية، المغرب
دورة تدريبية، المغرب
دورة تدريبية، المغرب
دورة تدريبية، المغرب

نسخة من المقال للطباعة نسخة للطباعة

forum

موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3203641

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.6 + AHUNTSIC