أنت في : الغلاف » الأعداد الشهرية: 01-120 » السنة 10: 108-120 » العدد 120: 2016/05 » رسائل دكتوراه وماجستير

للباحثات والباحثين

رسائل دكتوراه وماجستير


شعار المصادر المفتوحةالكثير من رسائل الماجستير والدكتوراه لا تنشر ككتب، وغالبا ما يكون مصيرها نسخا محدودة إحداها موجود في مكتبة الجامعة وأخرى لدى الباحث/ة. بعض المؤسسات التي تعنى بالبحث الأكاديمي تعمل وفق مبدأ المصادر المفتوحة (Open Access)، وأخرى تستخدم المعرفة كمنتج يعرض للبيع.

لخدمة الباحثات والباحثين في العالم العربي وخارجه، اختارت هيئة تحرير "عود الند" إحاطة زوار موقع المجلة بوجود موقع هيئة المصادر المفتوحة، المتخصص برسائل الدكتوراه والماجستير بالإنجليزية والفرنسية وغيرهما من لغات الدول الأوروبية.

عنوان الموقع على الإنترنت:

https://oatd.org

يتميز الموقع بتوفير خاصية بحث عن الرسائل. ويأتي مع نتيجة البحث رابط أو أكثر للرسالة، ومن خلال الرابط يمكن معاينة أو تحميل الرسالة المحفوظة بصيغة بي دي اف.

تذكر/ي أن البحث العلمي في كل المجالات قائم على الاعتراف بمصادر المعلومات، وتوثيق المصادر، والمعلومات المنقولة نصا أو فكرة، توثيقا كاملا داخل جسم النص وفي قائمة المراجع.

D 23 نيسان (أبريل) 2016     A عود الند: التحرير     C 1 تعليقات

1 مشاركة منتدى

  • ولكم مني اجمل سلام وتقدير والشكر الجزيل على هذا الموقع النير اللذي ينير العقول ويجلب القراء وكذا طالبي العلم والاساتذة وكل من هو مهتم بالرسائل الجامعية اذ اريد من سيادتكم المحترمة ان اكتب بعض المواضيع او عناوين لرسائل جامعية في مجال الاعلام والصحافة واطلب من اي استاذ مساعدتي في التوجيه او اكمال الرسالة الاعلامية كمثال كتابة مذكرة تحمل عنوان الاعلام ما بين الحضارات اشكر كل من ياهم باثرائي للكتابة والبحث عن الفصول لكتابة هاذه المذكرة مع انني احمل شهادة ليسانس اعلام واتصال واريد مواصلة المشوار العام القادم ان شاء الله بدرجة ماستر 1


في العدد نفسه

كلمة العدد 120: عود الند تكمل 10 أعوام

ريادة شعر الإحياء: بين الأمير عبد القادر والبارودي

محمود سامي البارودي والشعر

شبح الفكرة

أعتذر من غراديفا

بحث




5 مختارات عشوائية

1.  "خليكي عايشة"

2.  طبعة ثانية من بحر الصمت

3.  تهنئة بالسنة الجديدة 2014

4.  هدية لعود الند: مجموعة قصصية: المداعبة

5.  الحق في ميثاق الأمم المتحدة


القائمة البريدية