للباحثات والباحثين: أرشيف رقمي

وثائق تاريخية متعلقة بالجبهة الشعبية

ايمانا من هيئة تحرير "عود الند" بأهمية المراجع للتمكن من إعداد بحوث عالية الجودة، نشير بين الحين والآخر إلى مواقع غنية بالمراجع المفتوحة. وفي هذا العدد (الفصلي الرابع؛ ربيع2017) نود الإشارة إلى موقع "الوثائق التاريخية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".

افتتح الموقع بمناسبة احتفال الجبهة بالذكرى السنوية التاسعة والأربعين لتأسيسها في 11 كانون الأول (ديسمبر) 1967. وجاء في صفحة التعريف به ما يلي:

"يَضُم الموقع سلسلة من الوثائق التاريخية ، كالبيان الـتأسيسي الأول للجبهة و نظامها الداخليّ و الوثيقة التاريخية المعروفة باسم ” الإستراتيجية السياسية والتنظيمية ” و تقارير المؤتمرات الوطنية العامة للجبهة منذ مؤتمر شباط عام 1969 وحتى المؤتمر الوطني السابع في العام 2013 وتعتبر هذه التقارير محصلة وتقييم مرحلة و بداية مرحلة أخرى جديدة ، كما انها المصادر والمراجع الرّسمية المطلوبة لدراسة ومحاكمة ونقد التجربة النضالية للجبهة الشعبية وللتعرّف على أهم المواقف والمحطات السياسية والفكرية الموثقة لحزبنا كما جاءت في كل مرحلة منذ انطلاقته في 11 كانون الأول (ديسيمبر) عام 1967".

عنوان موقع الأرشيف:

http://pflp-documents.org

غلف إصدارات ذات علاقة بالجبهة الشعبية

موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3432891

موقع صمم بنظام SPIP 3.2.0 + AHUNTSIC