إصدارات جديدة

طبعة ثانية من اتحاد الطلبة المغدور

غلاف الطبعة الثانية من اتحاد الطلبة المغدور
غلاف الطبعة الثانية من اتحاد الطلبة المغدور

صدرت في لندن الطبعة الثانية من «اتحاد الطلبة المغدور»، الكتاب الذي يوثق فيه مؤلفه، د. عدلي الهواري، تجربة تأسيس وانهيار فرع الاتحاد العام لطلبة فلسطين في الولايات المتحدة في النصف الأول من عقد الثمانينيات.

يمزج الكاتب بين ذكرياته كطالب أجنبي درس في الولايات المتحدة، وذكريات المشاركة في العمل الطلابي العربي والفلسطيني، وتأسيس فرع للاتحاد العام لطلبة فلسطين في الولايات المتحدة عام 1980، وتجميد هيئته الإدارية المنتخبة بعد أربع سنوات من التأسيس، وهو في ذروة العطاء في العمل من أجل القضية الفلسطينية.

"اتحاد الطلبة المغدور" يتميز بأنه من الكتب القليلة التي تسلط الضوء على دور أحد الاتحادات الجماهيرية في دعم القضية الفلسطينية، ومن الكتب الرائدة في توثيق تجربة ثاني أكبر فرع للاتحاد في العالم.

وذكر المؤلف في مقدمة الطبعة الثانية أن الوثائق التي اعتمد عليها في توثيق التجربة قد حولت إلى صيغة رقمية (بي دي اف)، وهي متوفرة الآن في أرشيف رقمي مفتوح (adli.uk) يضم نسخة كاملة وطبق الأصل من الرسائل والبيانات والنشرات التي صدرت في تلك المرحلة.

وكانت الطبعة الأولى من الكتاب صدرت في تموز (يوليو) 2015، وكان باكورة الإصدارات الورقية لدار «عود الند» في لندن.

عدد صفحات الكتاب 128 صفحة من حجم (ايه 5). ويمكن شراء نسخة من خلال مواقع أمازون أو "عود الند".

غلاف الطبعة الثانية من اتحاد الطلبة المغدور

نسخة من المقال للطباعة نسخة للطباعة

موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3296033

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.6 + AHUNTSIC