أنت في : الغلاف » الأعداد الفصلية » العدد الفصلي 06: خريف 2017 » هموم الورد: مجموعة قصصية

إصدارات جديدة - هدى أبو غنيمة

هموم الورد: مجموعة قصصية


هدى أبو غنيمةصدرت للكاتبة الأردنية، هدى أبو غنيمة، مجموعة قصصية عنوانها "هموم الورد". تضم المجموعة 25 قصة. الناشر: دار الآن، عمان، 2017، بدعم من وزارة الثقافة الأردنية.

على الغلاف الخلفي للمجموعة، يصف الروائي الأردني، هاشم غرايبة، القصص بأنها "قصص مختلفة عما ألفنا، قصص تنطق الأشياء وتقرأ الصمت. سرد يبتعد عن الأحداث الكبيرة والمنعطفات الحادة، وينحاز لدواخل النفوس البشرية في زفرات قلقلها وحرقة أسئلتها وتفاعلها مع الأشياء والبشر والأرواح القلقة وما يؤثر بها من علاقات".

أدناه مقتطف من قصة "هموم الورد".

قالت: "صدقيني، لستم وحدكم، فنحن شركاء في الهموم الإنسانية، ولنا همومنا ونعاني من مشكلات كثيرة أبرزها عصابات اللصوص المسلحة، التي تتسلل إلى حدودنا لسرقة الزهور والورود والمحاصيل الزراعية من المزارع المجاورة للحدود لهدف التجارة بها بعيدا عن رقابة الدولة وقوانين الضرائب".

أوشك الحفل على الانتهاء، فافترقنا بعد أن وعدتني بزيارة خلال وقت قريب، فقد كانت وزوجها الدبلوماسي السويسري قادمين جديدين. بعد ثلاثة أسابيع من لقائنا أتت لزيارتي، وهي تحمل باقة ورود حمراء. قالت وهي تضعها بين يدي: "لقد قطفتها للتو من حديقتي لتوثيق عرى صداقتنا، وشراكتنا في الإنسانية".

تجدر الإشارة إلى أن للكاتبة مجموعة من المؤلفات من بينها "سـيرة منفيّة: من أوراق صبحي أبو غنيمة"، وهي دراسة أدبية وثائقية صدرت في عام 2002؛ و"أرَقُ الشوارد"، وهو كتاب يصم دراسات أدبية صدر في عام 2011. وللكاتبة مشاركات قصصية وبحثية في مجلة "عود الند" الثقافية.

JPEG - 23.6 كيلوبايت
غلاف هموم الورد لهدى أبو غنيمة
D 26 آب (أغسطس) 2017     A هدى أبو غنيمة     C 2 تعليقات

1 مشاركة منتدى

في العدد نفسه

كلمة العدد الفصلي 6: هبّة القدس 2017

تطوّر دلالة المكان في الشّعر العربيّ الحديث

صلاح الدين الأيوبي في مرآة أمل دنقل الشعرية

الفونيم والمورفيم عند علماء مدرسة براغ

مبادرة خطوات نَحْوَ التَّمَيُّز: إرشادات

بحث




5 مختارات عشوائية

1.  هوى سادس وفتان

2.  البروتوكول الدلالي عند الجرجاني

3.  تذكير بتكريم زهرة زيراوي في المغرب

4.  عن لوحة الغلاف

5.  مواعيد للعدد القادم


القائمة البريدية