تعليقات القراء


مقتطفات من تعليقات ورسائل القراء

تعليق على نص قلمي (منال الكندي)

"كلمات جدا معبره، لا تخلو من الرقة والشفافية. مفعمة بالدفئ في غمرة هذا الشتاء. عبقة بالمشاعر والمعاني الجميلة."

تعليق على قصة انصال في طين الروح (رانيا مأمون)

"القصة فيها صدق وواقعية. أعتقد أن استخدام اللهجة العامية كان لإضفاء المزيد من الواقعية عليها، وإن كنت لا أحبذ استخدامها كي لا تكون عائقا أمام البعض لفهمها. استخدام عبارات "فلاش باك، زووم إن" لا داعي لها، فالقارئ يستشعر ذلك من أحداث القصة."

تعليق على قصة مرة واحدة فقط (سالم ياسين)

"الكاتب الفاضل سالم ياسين: حرفك مميز. اختزلت المواقف وبقيت واضحه بتعبير سلس واضح. سعدت بقراءة حرفك، و اتمنى أن أرى المزيد لك. لك ولعود الند فائق شكري وامتناني."

تعليق على موضوع رسالة إلى جهرا (عيسى ريتا)

"رسالة الي جهرا علي الرغم من قصرها الا انها تختزل في داخلها الكثير من المعاني كل حرف في القصة يستحق قصة الكاتب له امكانيات كبيرة وواعدة حبذا لو اطال النصوص لنبحر معه بدون حدود."

تعليقات عامة

"اتمنى لكم المزيد من التقدم والنجاح ولمجلتكم التطور الازدهار."

"نشكر القائمين على إعداد هذه المجله الإلكترونيه المفيده للشباب، ونطلب نبذه صغيره عن كتاب شيفرة دافنشي."

"شكرا لك على دعوتي لمتابعة مجلتك البديعة عود الند. مجهود هائل، ومواد وكتابات تستحق كل التقدير، خاصة أنها تهتم بقطاع الشباب في كافة أقطار الوطن العربي، وهم طاقات لا تجد من يوليها الرعاية الكافية. كما قرأت الكثير من ابداعات الشباب المنشورة في موقع المجلة التي فاجأتني بمستواها المتميز."

"اشكركم على هذه المجله الثقافية، ولكن اتمنى ان تضم المجله مواضيع علمية تواكب اهتمام الشباب بحيث تقدم المعلومة الحديثة بطريقة سلسة وقريبة الى الفهم، مثل موضوعات عن الكمبيوتر، الإنترنيت، الأقمار الصناعية، الأمراض المعدية وطرق الحماية منها ... أي موضوع عن القرن 21."

التعليق الأخير يحمل اقتراحا يؤدي تنفيذه إلى تغيير طبيعة عود الند من مجلة ثقافية إلى مجلة عامة. لا نعتقد أنه سيمكننا أخذ كل المواضيع المقترحة بعين الإعتبار. عود الند مواكبة للقرن الحادي والعشرين بدليل صدورها على الانترنت فقط. ولكن حتى في عصر التقدم التقني لا غنى للإنسان عن الثقافة والفن.

نشكر كل من راسل عود الند، وقد ارسلنا جوابا أو اشعارا بوصول الرسالة لكل من اتصل بالمجلة.

D 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2006     A عود الند: التحرير     C 0 تعليقات

بحث




5 مختارات عشوائية

1.  الحركات والضمائر: بين الفونيم والمورفيم

2.  سينما: فيلم المجهول

3.  ديوان: سكاكين أليفة

4.  جدل الشورى والديمقراطية: مقال في المتاهات

5.  عندما يكون المكان بطلا: عمارة يعقوبيان (*)