أنت في : الغلاف » الأعداد الشهرية: 01-120 » السنة 1: 1-12 » العدد 09: 2007/02 » كلمة العدد09: صداقة بدون طلب أو شهادة

عدلي الهواري - كلمة العدد 9

كلمة العدد09: صداقة بدون طلب أو شهادة


ثمة من يسألني: "كيف أصبح صديقا لعود الند؟" لقد اعتدنا على ما يبدو على تقديم الطلبات والحصول على الشهادات قبل التعبير حتى عن صداقتنا. نحن من جانبنا نعتبر كل من يطالع عود الند صديقا لها. لا تقدم طلبا، يا صديقنا، ولا تنتظر الحصول على شهادة صداقة. أنت صديق للمجلة، وتعامل معها على هذا الأساس: استمتع بقراءتها، وشارك في الكتابة فيها، وعرف أصدقاءك عليها.

في هذا العدد أيها الأصدقاء وجبة شهية، إذ يساهم فيه أكثر من عشرة كتاب وكاتبات، بعضهم شارك من قبل وآخر يشارك لأول مرة. وتتصدر غلاف العدد الحالي لوحة بريشة الفنانة التشكيلية منار معاذ. ومن المواد التي لم ننشر مثلها من قبل نص مسرحي. وفي العدد الحالي تجربة جديدة تتمثل في نشر رسم كاريكاتيري بريشة الفنان أبو النون. وفي إطار التجريب، وضعنا اختبارا بسيطا للمعلومات يتكون من عشرة أسئلة. .

سبق وأن قلت إني لن أمل من الترحيب بالراغبين في الكتابة في المجلة، وها أنا أكرر قول ذلك. ويمكن اعتبار هذه الكلمة دعوة شخصية لك للكتابة. وبما أننا أصدقاء، اطرق بابنا حتى لو نسينا أن نطرق بابك، وإن كنت ستشارك للمرة الأولى أدعوك للاطلاع على محتويات باب أساسيات.

وملاحظتي الأخيرة تتعلق بموقع المجلة الاحتياطي المنتهي بـ (انفو)، فقد تم تحديث الموقع بحيث يمكن للقارئ أن يراسل الكاتب/الكاتبة مباشرة من خلاله، إضافة إلى طبع الصفحات بدون صور وهوامش، وبذا يصبح موقعا المجلة متطابقين في المزايا. ولكن الموقع المنتهي بـ (نت) يبقى الموقع الرئيسي.

مع أطيب التحيات

عدلي الهواري

D 1 شباط (فبراير) 2007     A عدلي الهواري     C 0 تعليقات

بحث




5 مختارات عشوائية

1.  غسان يبتسم: افتتاحيات مختارة

2.  غزة: رسائل من قلب النار-ج2

3.  هدية لعود الند

4.  بنية الزمن في المجموعة القصصية بهية لمرزاق بقطاش

5.  الاتساق في بنية الخطاب القرآني