أنت في : الغلاف » الأعداد الشهرية: 01-120 » السنة 2: 13-24 » العدد 17: 2007/10 » عود الند في الصحافة

عود الند في الصحافة


نشرت بعض الصحف العربية خبر صدور العدد السابق، السادس عشر، وقد أمكن الحصول على نسخة من الخبر المنشور في كل من الرأي والمجد (الأردن)، والشرق (قطر)، والزمان (لندن).

::

يوم الأربعاء، 5/9/2007، نشرت صحيفة الرأي الأردنية خبر صدور العدد السادس عشر في صفحتها الثقافية ضمن باب إصدارات. ونشر الخبر على النحو التالي:

:: (عود الند) فـي عددها السادس عشر .. عشرون عاما على رحيل ناجي العلي

شعار صحيفة الرأيعمان- الرأي- صدر العدد السادس عشر من ’’عود الند’’، المجلة الثقافية الشهرية، وفيه نصوص لكل من: آمال يحياوي وبشير عمري وأميمة أحمد (الجزائر)، وهدى الدهان (العراق)، وسناء شعلان (الأردن)، وجعفر أمان وبقادي الحاج أحمد (السعودية) وسالم ياسين (لبنان)، ومازن الرفاعي (رومانيا)، وزينب عودة ومرام عايش (فلسطين).

وخصص العدد ملفا خاصا بناجي العلي، رسام الكاريكاتير الفلسطيني الراحل، متزامنا مع الذكرى السنوية العشرين لرحيله على أثر محاولة اغتياله في لندن. واعتمد الملف على قصاصات عمرها عشرون عاما، وثقت بعض رسوم الأسابيع الأخيرة من حياة الفنان، وخبر تعرضه لإطلاق النار.

وتطرق العدد إلى ظاهرة جرائم الشرف من خلال نشر ورقة قدمتها الصحفية الفلسطينية سمر شاهين في ندوة حول هذه الظاهرة. وتناولت الورقة بعين ناقدة تغطية الإعلام الفلسطيني لقتل النساء بذرائع الحفاظ على الشرف، مشيرة إلى أن وسائل الإعلام لا تخوض في تفاصيل هذه القضايا التي ترتكب في كثير من الأحيان لمجرد الشبهة والشك، أو يتم التذرع بالشرف لكي ينال القاتل عقوبة أخف.

وقال المشرف على المجلة، عدلي الهواري: ’’بلغت لا يخلو عدد من (عود الند) من كتاب وكاتبات جدد، وهذا مصدر فخر لنا. وفي كل شهر يتحفنا فنان أو فنانه بعمل فني يتصدر غلاف العدد’’.

ويشمل العدد السادس عشر إعلانا عن مؤتمر حول الهوية الفلسطينية تخطط لعقده جمعية إنعاش الأسرة الفلسطينية في آذار المقبل، ويضم العدد أيضا درسين موجزين يهدفان إلى رفع مستوى مهارات الكتابة عند المبتدئين، وثمة باب سمي الاستراحة ويضم رسما كاريكاتيريا بريشة الفنان أبو النون، واختبارا للمعلومات.

ويشار إلى أن عود الند تصدر في الأول من كل شهر، ولا تشترط على القراء أو الكتاب أي نوع من التسجيل في موقعها وعنوانه: www.oudnad.net

عنوان الصفحة التي ظهر في الخبر:

http://www.alrai.com/pages.php?news_id=172252&select=عود%20الند

عنوان الصفحة بصيغة بي دي اف:

http://www.alrai.com/pdf/146000/146131.pdf

صحيفة المجد الأردنية (تصدر كل أسبوعين) نشرت خبر صدور العدد السادس عشر على صفحتها الأخيرة في العدد الصادر يوم الاثنين، 3/9/2007. عنوان موقع الصحيفة:

شعار صحيفة المجدwww.almajd.net

صحيفة الشرق القطرية نشرت خبرا عن صدور العدد السادس عشر في عددها الصادر يوم الثلاثاء، 4/9/2007. وعلاوة على المعلومات المتعلقة بكتاب العدد ومواده، تضمن الخبر العبارة التالية نقلا عن المشرف:

صحيفة الشرقوقال المشرف على المجلة، عدلي الهواري: "لقد بلغت «عود الند» مرحلة من التقدير جعلتها مجلة يوصي من نشر فيها زملاءه وزميلاته بالنشر فيها. ويتكرر وصفها في رسائل الكتاب والقراء بالنافذة المهمة والتجربة الجادة. ولا يخلو عدد من كتاب وكاتبات جدد، وهذا مصدر فخر لنا. وفي كل شهر يتحفنا فنان أو فنانة بعمل فني يتصدر غلاف العدد. ومن هو مستعد للتخلي عن الافتراضات المسبقة إزاء النشر الإلكتروني سوف يفاجأ بمستوى عود الند."

عنوان الصفحة التي ظهر في الخبر:

http://www.al-sharq.com/DisplayArticle.aspx?xf=2007,September,article_20070904_22&id=artsandculture&sid=

صحيفة الزمان الدولية (تصدر في لندن) نشرت خبر صدور العدد السادس عشر في عددها الصادر يوم الأربعاء، 5/9/2007

شعار صحيفة الزمانعنوان الصفحة التي ظهر في الخبر:

http://www.azzaman.com/index.asp?fname=2007%5C09%5C09-04%5C668.htm&storytitle=

D 1 تشرين الأول (أكتوبر) 2007     A عود الند: التحرير     C 0 تعليقات

بحث




5 مختارات عشوائية

1.  لو أنه لعق يده

2.  ملتقي يحتفي بعبد الرحمن الحاج صالح

3.  لأنها هي الأنثى

4.  أنت لا تقرأ

5.  القدس: بكيت حتى انتهت الدموع


القائمة البريدية