أنت في : الغلاف » الأعداد الشهرية: 01-120 » السنة 2: 13-24 » العدد 22: 2008/03 » عود الند في الصحافة

عود الند في الصحافة

صحيفة الشرق - قطر


نشرت صحيفة الشرق القطرية الخبر التالي عن العدد 21 من عود الند يوم الاثنين 11 شباط/فبراير 2008 في صفحة مدارات فنية وثقافية. وفي الطبعة الورقية نشر الخبر مع صورة مصغرة لغلاف العدد.

صحيفة الشرقصدر العدد الحادي العشرون من عود الند، المجلة الثقافية الشهرية، ومن مواده قراءة لمسرحيات الكاتب السوري، سعد الله ونوس، أشارت فيها د. سناء شعلان (الأردن) إلى توظيفه التراث في مسرحياته. وفي قراءة ثانية تناول رامي أبو شهاب (قطر) النأي والاغتراب في شعر بدر شاكر السياب. ويناقش د. تيسير الناشف في مقالة مطولة مسألة ما إذا كان نهج التنمية الغربي هو النهج الوحيد الصحيح، ويرى أنه لو كان الأمر كذلك لما تم إنفاق "مئات التريليونات من الدولارات على سباق التسلح المحموم." وكتبت الصحفية سامر شاهين عن رحلتها من غزة إلى مدينة العريش المصرية ومشاهداتها على الطريق.

وفي العدد نصوص متنوعة كتبها كل من ياسمينة صالح وآمال يحياوي (الجزائر) ومليكة نجيب (المغرب) وبسام الطعان (سوريا) وجعفر أمان وضياء مذكور (السعودية) وربا الناصر (الأردن) وداليا الحاج (فلسطين) ومحسن الغالبي (السويد). ويتصدر الغلاف لوحة بريشة الفنان التشكيلي السوري علي الشيخ.

وقال المشرف على المجلة، عدلي الهواري: "حرصنا على الجودة أصبح محل تقدير الكتاب والكاتبات، وكلمات الشكر على الجهد المبذول في تهيئة النصوص للنشر صارت جزءا من رسائل الكتاب والكاتبات إلينا. والجودة التي اتسمت بها أعداد الند أقنعت حتى الأكاديميين بأن هذه المجلة جديرة بأن تنشر فيها بحوثهم. وتعاملنا القائم على الاحترام مع المبتدئ والمحترف جعلنا مقصد الاثنين، ونحن سعداء نتيجة لهذه الصيغة التي جعلت الثقافة الراقية في متناول الجميع."

= = =

عنوان صفحة الخبر في موقع صحيفة الشرق:

http://www.al-sharq.com/DisplayArticle.aspx?xf=2008,February,article_20080212_85&id=artsandculture&sid=

D 1 آذار (مارس) 2008     A عود الند: التحرير     C 0 تعليقات

بحث




5 مختارات عشوائية

1.  من تواضع ارتفع

2.  رمضانيات: هدأة في مد من الصخب

3.  الصوائت في التراث العربي ج2

4.  الفرح حكاية لا تنتهي

5.  اتجاهات الدرس الأسلوبي في مجلة فصول


القائمة البريدية