أنت في : الغلاف » الأعداد الشهرية: 01-120 » السنة 3: 25-36 » العدد 25: 2008/06 » عود الند في الصحافة

عود الند في الصحافة


تسنى لعود الند التأكد من نشر خبر صدور العدد الرابع والعشرين في صحيفتي الزمان والقدس العربي (لندن)، والغد والمجد (الأردن)، وفي موقع أشياء الثقافي (اليمن).

صحيفة الغد اليومية الأردنية نشرت خبر صدور العدد 24 يوم الخميس، 15/5/2008، وجاء نشر الخبر على النحو التالي:

صحيفة الغد"عود الند": ابن حزم وريث العشق العربي

عمان- الغد - احتوى العدد الجديد من مجلة "عود الند" الثقافية نصوصا لكل من د. سناء شعلان وسلمى الناشف وربا الناصر وسليم الموسى وربيع محمود الربيع وهيام ضمرة (الأردن) وبدر الدين بلال (السودان) ومنال الكندي (اليمن) وأحمد طوسون (مصر) ومنى كاظم وهدى الدهان (العراق) وآمال يحياوي (الجزائر). ولوحة الغلاف للفنان أحمد القزلي.

وفي موضوع عن ابن حزم صاحب كتاب طوق الحمامة، ترد د. سناء شعلان، على زعم المستشرق الهولندي، رينهارت دوزي، أنّ ابن حزم تحدث عن الحبّ العذري العفيف لأنّه كان مسيحيا قبل إسلامه، وتخلص إلى أن ابن حزم كان وريث العشق العربي. أما سلمى الناشف فكتبت موضوعا عن أهمية البحث العلمي في حياتنا.

وواصلت آمال يحياوي كتابة نصوص موجهة للصغار، وهذه المرة مسرحية بعنوان "ريان في مدينة الأمنيات".

العدد الجديد، يتوج عامين من الصدور لمجلة رسمت لنفسها خطا متميزا في النشر الإلكتروني. وبهذه المناسبة، قال المشرف على المجلة، عدلي الهواري: "هذا العدد مسك ختام عامين من الصدور المنتظم، المتميز بالجودة، والتعامل القائم على الاحترام للكاتبات والكتاب والقارئات والقراء، فخلال العامين نشر كثيرون نصهم الأول في "عود الند"، وتطورت مقدرتهم الكتابية مع مرور الأيام. أما المحترفون فقد وجدوا في "عود الند" منبرا راقيا يوصل أعمالهم إلى جمهور أوسع. نحن سعداء بالنجاح الذي حققته المجلة التي تصدر كمبادرة ثقافية لا تهدف إلى الربح".

وفي العدد أيضا الأبواب الثابتة المتجددة، منها حفنة أخبار، الذي يضم أخبارا عن إصدارات جديدة بينها مجموعة قصصية لهيام ضمرة، وكتاب عن المجتمع المدني لنادية أبو زاهر. وفي باب الاستراحة نجد رسما كاريكاتيريا بريشة الفنان الفلسطيني، أبي النون، واختبارا للمعلومات العامة. وثمة أبواب أخرى تلخص أحكام الطباعة، واستخدام علامات التنقيط، وتوثيق المعلومات في البحوث، وبعض الدروس الموجزة في النحو والكتابة.

العدد الأول من "عود الند" صدر مطلع حزيران (يونيو) 2006، وتصدر المجلة في الأول من كل شهر، ولا تشترط على القراء أو الكتاب أي نوع من التسجيل لقراءتها أو الكتابة فيها.

http://www.alghad.jo/?news=329889

::

شعار صحيفة الزمانصحيفة الزمان التي تصدر في لندن نشرت خبر صدور العدد 24 يوم الجمعة، 2/5/2008. أدناه صورة للخبر كما نشر.

عود الند: صحيفة الزمان

http://www.azzaman.com/index.asp?fname=2008%5C05%5C05-02%5C668.htm&storytitle=

::

صحيفة القدس العربيصحيفة القدس العربي التي تصدر في لندن نشرت الخبر في عددها الصادر يوم الثلاثاء، 13/5/2008. أدناه صورة للخبر كما نشر في النسخة الورقية.

عود الند في صحيفة القدس العربي

http://www.alquds.co.uk

::

موقع أشياء الثقافي اليمني نشر أيضا خبرا مماثلا.

http://ashiaa.net

موقع أشياء: اليمن

D 1 حزيران (يونيو) 2008     A عود الند: التحرير     C 0 تعليقات

بحث




5 مختارات عشوائية

1.  مواعيد للعدد القادم، 29

2.  عدلي الهواري: اتحاد الطلبة المغدور

3.  خربشات: نصوص قصيرة

4.  وكأنهم على موعد لا يؤجل

5.  كتاب خطاب الجنون في الثقافة العربية


القائمة البريدية