أنت في : الغلاف » الأعداد الشهرية: 01-120 » السنة 3: 25-36 » العدد 30: 2008/11 » عود الند في الصحافة

عود الند في الصحافة


نشر خبر صدور العدد 29 مع صورة مصغرة للغلاف في صحيفة القبس الكويتية يوم السبت 4 تشرين الأول/اوكتوبر 2008 في القسم الثقافي، الصفحة 16. نص الخبر كما نشر في القبس (5/10/2008):

عود الند.. ومسألة الهوية

صحيفة القبساحتوى العدد الجديد من مجلة عود الند الثقافية الشهرية على مجموعة من النصوص لكل من ياسمينة صالح وأميمة أحمد (الجزائر)، وربا الناصر وهيام ضمرة وسليم الموسى (الأردن)، وهدى الدهان ونورس السليم (العراق)، ومحمد عطية محمود وإيمان الشافعي ومحمد عبد الله الهادي (مصر)، وفنار عبد الغني وإبراهيم قاسم يوسف (لبنان) والهادي عجب الدور (السودان)، ورامي أبو شهاب (قطر). وثمة قراءة موسعة لكتاب "قضايا العصر في أدب أبي العلاء المعري" لعبد القادر زيدان، وهي من إعداد سناء شعلان، الأستاذة في الجامعة الأردنية.

تناولت مسألة الهوية، والدعوات إلى ذوبان هوية في أخرى. جاء فيها: "في كثير من الحالات لا يكون الإنسان مهتما بتعريف هويته، فهو إنسان أولا وأخيرا، و"كلكم من آدم، وآدم من تراب." ومعروف عن الهوية أنها ليست قالبا له مقاييس محددة. ويمكن أن يكون للإنسان أكثر من هوية حتى داخل بلده. وبعض الهويات اختياري وبعضها يفرضه الواقع."

وفي العدد مجموعة من الأخبار المتفرقة المتعلقة بإصدارات جديدة أو ندوات قادمة. وهناك أبواب ثابتة من قبيل ملخصات لأحكام الطباعة وتوثيق البحوث وبعض قواعد النحو والإملاء.

::

صورة للخبر كم نشر في النسخة الورقية:

JPEG - 66.4 كيلوبايت
عود الند في صحيفة القبس
D 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2008     A عود الند: التحرير     C 0 تعليقات

بحث




5 مختارات عشوائية

1.  دمعة أمل

2.  ثرثرات أبي العدس

3.  في وداع محمود درويش

4.  صعد الجبل

5.  أعتقد جازما: لم والفعل المضارع


القائمة البريدية