أنت في : الغلاف » الأعداد الشهرية: 01-120 » السنة 3: 25-36 » العدد 31: 2008/12 » عود الند في الصحافة

عود الند في الصحافة


نشر خبر صدور العدد 30 في صحيفتي الزمان الدولية والدستور الأردنية.

الخبر كما نشر في الزمان بتاريخ 5/11/2008

::

عود الند: نصوص إبداعية من المشرق والمغرب

2008/11/05

لندن - الزمان

ضم العدد الجديد من مجلة (عود الند) الثقافية الشهرية ثلاثين مجموعة من النصوص لكل من ياسمينة صالح وبشير عمري (الجزائر)، وفوزية العلوي (تونس)، وربا الناصر وهيام ضمرة وسليم الموسي وغادة المعايطة وأمل النعيمي (الأردن)، ونوزاد جعدان (سوريا)، وإيمان الشافعي (مصر)، وفنار عبد الغني (لبنان) والهادي عجب الدور (السودان). وثمة قراءة في كتاب "مستفاد الرحلة والاغتراب"، وهي من إعداد سناء شعلان، الأستاذة في الجامعة الأردنية. لوحة الغلاف بريشة الفنانة التشكيلية اليمنية، ريمة قاسم.

علقت كلمة العدد التي كتبها ناشر المجلة، عدلي الهواري علي اعتبار ترجمة الأدب العربي وسيلة للتفاهم بين الشعوب أو مفتاحا للشهرة عالميا، مشيرا إلى انحصار الأعمال المترجمة في سوق صغيرة تكاد تنحصر بالوسط الأكاديمي، وقال:

"ثمة هروب من واقع الأدب العربي عند الحديث عن ترجمة أعمال كاتب أو كاتبة ما أو شاعر أو شاعرة ما إلى لغات أخرى، فإذا كان المؤلف بالكاد يبيع ألف نسخة من الكتاب بالعربية، فمن شبه المؤكد أن مبيعات كتابه المترجم لن تتجاوز هذا العدد."

في العدد مجموعة من الأخبار المتفرقة المتعلقة بإصدارات جديدة أو نشاطات ثقافية مقبلة. وهناك أبواب ثابتة من قبيل ملخصات لأحكام الطباعة وتوثيق البحوث وبعض قواعد النحو والإملاء. وثمة اختبار بسيط للمعلومات في باب الاستراحة. وعنوان موقع المجلة التي تصدر في الأول من كل شهر هو:

www.oudnad.net

::

صورة الخبر كما نشر في الدستور بتاريخ 5/11/2008

JPEG - 49.7 كيلوبايت
عود الند في صحيفة الدستور
D 1 كانون الأول (ديسمبر) 2008     A عود الند: التحرير     C 0 تعليقات

بحث




5 مختارات عشوائية

1.  انتفاضة الاحتضار

2.  هدية لعود الند

3.  ورد وعـنـبــر

4.  مرافئ السراب (*)

5.  افتتاحية مجلة الآداب


القائمة البريدية