أنت في : الغلاف » كتاب: المجلات الثقافية الرقمية » الغلاف الخلفي

كتاب: المجلات الثقافية الرقمية

الغلاف الخلفي

تجربة عود الند: 2006-2019


Digital Literary Magazines: Ud al-Nadd, 2006-2019

Adli Hawwari

يوثق الكتاب تجربة مميزة في النشر الثقافي الإلكتروني ممثلة في مجلة «عـود الـنـد» التي صدر عددها الأول عام 2006، عندما كان النشر الإلكتروني يعني محتوى رديئا. سبحت «عـود الـنـد» عكس تيار الرداءة بالصدور كمجلة شهرية تطبق معايير جودة، والحصول على رقم تصنيف دولي (ISSN 1756-4212). وتمكنت من جذب الأساتذة الجامعيين رغم استهدافها في البداية المبتدئين. وكسبت الرهان على تفوق ميزات النشر الإلكتروني مع مرور الزمن، وتأكد هذا بعد توقف العديد من الصحف والمجلات عن النشر الورقي. يتزامن صدور الكتاب مع إكمال «عـود الـنـد» ثلاثة عشر عاما من النشر الثقافي الراقي، ويسلط الضوء على الكثير من الجوانب المتعلقة بالتجربة بما في ذلك السياسات التحريرية التي يتم على أساسها اختيار ما ينشر في المجلة.

www.oudnad.net :: ISSN 1756-4212


عـدلي الـهـواري: دكـتـوراه في الـدراسـات السياسية، جامعة وستمنستر، لندن. ناشر ورئيس تحرير مجلة «عـود الـنـد». مؤلف كتب عدة، منها: الديمقراطية والإسلام في الأردن؛ بيروت 1982: اليوم «ي»؛ الحقيقة وأخواتها؛ اتحاد الطلبة المغدور. عمل في لندن منتجا ومقدما ومعدا للبرامج الإذاعية. أصدر في الولايات المتحدة مجلة «الحقيقة» عام 1983.

JPEG - 35.4 كيلوبايت
غلاف خلفي: كتاب الهواري

الهواري، عدلي. المجلات الثقافية الرقمية: تجربة عود الند 2006-2019. لندن: دار عود الند، 2019.

JPEG - 23 كيلوبايت
غلاف كتاب عدلي الهواري
D 30 أيار (مايو) 2020     A إصدارات عود الند     C 0 تعليقات
كتابة تعليق عام
التعليقات تنشر بعد الاطلاع عليها.

لكي ينشر تعليقك، يجب أن تكتب اسمك وبلدك وعنوانك الإلكتروني. التعليق الجيد يخلق حوارا حول النص أو يساهم فيه. عند التعليق على نصوص الكاتبات ممنوع كتابة أنتي وكنتي ودمتي وابدعتي وما شابه. الصحيح هو: أنت؛ كنت؛ دمت، أحسنت؛ أبدعت.

من أنت؟
نص التعليق

في العدد نفسه

الغلاف الأمامي + الداخلي

صفحة الحقوق

تمهيد

شكر وتقدير

عود الند: تواريخ

بحث




5 مختارات عشوائية

1.  رأيك يهمنا

2.  انكسار الذاكرة

3.  مختارات شعرية فلسطينية

4.  نجمة حرة

5.  عندما يصبح الوطن منفى


القائمة البريدية