أنت في : الغلاف » العدد الفصلي 18: خريف 2020 » المجلات الثقافية الرقمية

هدية العدد: كتاب رقمي

المجلات الثقافية الرقمية

تجربة عود الند: 2006-2019


غلاف كتاب الهواري

بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، 2021/2020، يسر هيئة تحرير مجلة "عود الند" الثقافية أن تهدي الكاتبات والكتاب والقارئات والقراء نسخة رقمية من كتاب ناشر المجلة، د. عدلي الهواري، الذي يوثق فيه تجربة نشر "عود الند" منذ كانت فكرة سبقت بسنوات الصدور في عام 2006، وحتى نهاية شهر آذار (مارس) 2019.

يتناول الكتاب مراحل تأسيس "عود الند" وتطورها المتواصل كمجلة ثقافية شهرية صدرت في وقت كان يشهد مفاضلة بين النشر الورقي والرقمي، مع انحياز واضح لاعتبار الورقي أفضل من الرقمي. ولكن هذا التقييم الانطباعي غير الواقعي تراجع أمام تمسك "عود الند" بمعايير جودة تضاهي أفضل المنشور ورقيا، فجذبت المجلة للنشر فيها الأساتذة الجامعيين مثلما جذبت الكاتبات والكتاب المبتدئين الباحثين عن منبر راق لنشر النص الأول.

وعلاوة على الشؤون المتعلقة بمجلة "عود الند"، يتحدث المؤلف عن قضايا عامة مثل أرشفة المجلات الثقافية الرقمية، والمشهد الثقافي العربي، ومقاييس الحكم على رقي المجلات الثقافية.

للحصول على نسخة من الكتاب استخدم/ي الرابط التالي. يجب اتباع خطوات شبيهة بالشراء من موقع إلكتروني، وهذا يشمل كتابة الاسم والعنوان الإلكتروني والمدينة. وتتوج الخطوات بالحصول على خيار لتحميل الكتاب.

أدناه رابط الحصول على نسخة مجانية من الكتاب حتى منتصف أيلول (سبتمبر) 2020.

https://www.oudnad.net/books

JPEG - 22.5 كيلوبايت
غلاف كتاب الهواري
D 29 آب (أغسطس) 2020     A إدارة الموقع     C 0 تعليقات
كتابة تعليق عام
التعليقات تنشر بعد الاطلاع عليها.

لكي ينشر تعليقك، يجب أن تكتب اسمك وبلدك وعنوانك الإلكتروني. التعليق الجيد يخلق حوارا حول النص أو يساهم فيه. عند التعليق على نصوص الكاتبات ممنوع كتابة أنتي وكنتي ودمتي وابدعتي وما شابه. الصحيح هو: أنت؛ كنت؛ دمت، أحسنت؛ أبدعت.

من أنت؟
نص التعليق

في العدد نفسه

كلمة العدد الفصلي 18: التعليم الرقمي عن بعد

نازك ضمرة وداعا

لقاء آلي أدواتي: الزربية

الأب جلّاب والأم دولاب

حكاية باب

بحث




5 مختارات عشوائية

1.  عتباتُ النَّصِ في رواية تُرْجُمان الملك لعمر فضل الله

2.  التنوين بدون نون

3.  يوم بسبعين عاما

4.  عن لوحة الغلاف

5.  التياران الإسلامي والعلماني وهزيمة 1967