كتاب للتحميل: الماوردي وما بعده

يسر هيئة تحرير "عود الند" أن تعلن عن إضافة كتاب جديد إلى مكتبة تحميل المؤلفات باتفاق مسبق مع المؤلفين وأصحاب الحقوق.

حنا ميخائيل أبو عمرعنوان الكتاب "السياسة والوحي: الماوردي وما بعده". المؤلف: حنا ميخائيل (أبو عمر). الكتاب في الأصل رسالة دكتوراه حصل عليها أبو عمر من جامعة هارفارد الأميركية. الرسالة مفيدة جدا للباحثين في ما يعرف بالإسلام السياسي أو نظام الحكم في الإسلام.

جدير بالذكر أن حنا ميخائيل (أبو عمر) ترك الولايات المتحدة حيث كان يمارس التدريس الجامعي، والتحق بالمقاومة الفلسطينية عام 1969، وعمل في إعلامها وفي مركز الأبحاث الفلسطيني وفي هيئة تحرير "شؤون فلسطينية". والتحق أيضا بهيئة إدارة مركز التخطيط الفلسطيني. وقد اختفى مع مجموعة من رفاقه أثناء التوجه من بيروت إلى طرابلس عن طريق البحر عام 1976 أثناء الحرب الأهلية اللبنانية.

هيئة تحرير "عود الند" تشكر جهان حلو رفيقة درب أبو عمر على إتاحة المجال لقراء المجلة للحصول على النسخة العربية من الكتاب. ناشر النسخة العربية: دار الطليعة، بيروت (1997).

اضغط هنا لتحميل الكتاب (ثلاثة ميغا بايت)


للمزيد من المعلومات عن حنا ميخائيل (أبو عمر)، زر موقعه التالي:

http://www.abu-omar-hanna.info

يمكن الحصول على النسخة الإنجليزية من الكتاب من موقع أبو عمر.

غلاف كتاب الماوردي وما بعده


موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3375782

موقع صمم بنظام SPIP 3.2.0 + AHUNTSIC