الغلاف > أساسيات > معلومات تهمك > معلومات تهمك

معلومات تهمك

هذا القسم يضم بعض المعلومات الأساسية وخاصة ما يتعلق بإرسال مواد للنشر، أو ارسال استفسارات قبل النشر ووصلات للأعداد السابقة. هناك المزيد من المعلومات عن المجلة وسياسة النشر فيها في قسمين آخرين بعنوان عن "عود الند" و"أساسيات الكتابة".

مقالات هذا القسم


اتصل بنا (معلومات تهمك)

نرحب بالراغبين في النشر في عود الند، وفق سياسة النشر التي تعلن في كل عدد. تصفح بضعة أعداد من المجلة لتكون فكرة عنها. كل ما تود أن تعرفه عن المجلة منشور فيها. نرحب بتلقي الاستفسارات قبل إرسال المواد للنشر، ونرد على الاستفسارات دائما وبسرعة. آخر موعد للنشر في أقرب عدد هو اليوم العشرون من أي شهر. المواد التي تصل بعد ذلك، تنقل للنشر في (...)


ارشادات استخدام الموقع

ارشادات (معلومات تهمك)

رسالة إلى الكاتب/ة يمكنك أن ترسل رسالة شخصية للكاتب/ة بالضغط على الاسم (مميز باللون الأحمر). المقصود بالرسالة الشخصية رسالة تعبر فيها عن رأيك في ما قرأت دون أن تنشر في موقع المجلة. سيفتح لك نموذج يمكنك من إرسال رسالة. المسجلون في عود الند لن يضطروا إلى كتابة الاسم والعنوان الإلكتروني. إذا كنت تتابع المجلة شهريا ستوفر على نفسك الكثير (...)


مجلة محكّمة؟ (معلومات تهمك)

"عود الند": مجلة محكّمة؟ نسأل أحيانا هل "عود الند" مجلة محكّمة؟ المجلة المحكّمة أكثر اختصاصا من المجلة الثقافية العامة. تحويل "عود الند" إلى مجلة محكّمة سيجعل النشر فيها مرهونا بوقت المحكمين، ولذا لا غرابة أن تكون المجلة المحكمة فصلية، وليست شهرية. من المعروف أيضا أن ما ينشر في المجلات المحكمة ليس بالضرورة أعلى جودة مما ينشر في (...)


أوراق الندوات والمقابلات والبحوث الجامعية (معلومات تهمك)

الأوراق المقدمة في ندوات أو مؤتمرات ترحب "عود الند" بنشر أوراق نشرت في ندوات أو مؤتمرات، على أن يكون نشرها بعد تقديمها خاصا بـ"عود الند". وسوف تشير "عود الند" إلى الندوة أو المؤتمر الذي قدمت فيه الورقة. ولذا إذا أردت أن تنشر ورقة من هذا النوع، لا تنس اضافة التفاصيل المتعلقة بمكان وتاريخ وموضوع الندوة. على الكاتب/ة مسؤولية الحصول على (...)


الأخطاء في التعليقات (معلومات تهمك)

يجد بعض القراء المتمكنين من اللغة العربية بعض الأخطاء في ما هو منشور في المجلة. عندما يكون الخطأ داخل النص نسارع إلى تصحيحه، ولا نتنصل من المسؤولية عنه بإلقاء اللوم على الكاتب/ة، فقبولنا النص للنشر يجعلنا شركاء في المسؤولية عن نشره خاليا من الأخطاء النحوية والإملائية. الغياب الكامل للأخطاء داخل النصوص مهمة إنسانية مستحيلة، فالعين (...)


الاشتراك السنوي (معلومات تهمك)

المجلة مفتوحة، فلماذا الاشتراك؟ . "عود الند" مبادرة ثقافية يخصص لمثلها ميزانية كبيرة وطاقم من الموظفين ومعدات ومكاتب. ورغم أنها لا تتمتع بهذه الأساسيات، إلا أنها رسخت حضورها في الفضاء الإلكتروني المزدحم، بصدورها بانتظام منذ حزيران/يونيو 2006 بموارد محدودة جدا. الاشتراك (...)


عود الند في برنامج تلفزيوني (معلومات تهمك)

تجربة "عود الند" في النشر الثقافي الإلكتروني كانت موضوعا رئيسيا في حلقة من برنامج "مقابسات" الذي تبثه قناة الحوار (لندن)، ويقدمه د. مازن مصطفى. أذيعت الحلقة يوم الثلاثاء، 2013/1/22، وأعيد بثها. ضيف الحلقة الآخر الناقد إبراهيم درويش. بعد الحديث عن تجربة "عود الند" تناولت ا


موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3309001

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.6 + AHUNTSIC