الأكاديمي المناضل: رحيل نصير عاروري

نصير عاروريانتقل إلى رحمته تعالى في الولايات المتحدة الأكاديمي الفلسطيني نصير عاروري أستاذ العلوم السياسية في جامعة ماساتشوستس (دارتموث) يوم الخميس، 12 شباط/فبراير 2015 عن عمر يناهز ثمانين عاما.

إضافة إلى عمله الأكاديمي، كان لعاروري نشاطات عديدة، فقد كان عضواً في مجلس إدارة منظمة هيومن رايتس واتش (الشرق الأوسط) ومنظمة العفو الدولية (الولايات المتحدة)، وعضواً في المجلس الاستشاري لـمعهد التحقيقات الجنائية في لاهاي، وغيرها.

تتقدم أسرة تحرير "عود الند" ورئيس تحريرها د. عدلي الهواري، بأصدق التعازي لعائلة الفقيد الكبير. إنا لله وإنا إليه راجعون.

من مؤلفاته:

= "الأردن: دراسة في التطور السياسي (1923-1965)". لاهاي: مارتيناس نيهوف ناشرون، 1972.

= "الوسيط غير الأمين: دور أميركا في إسرائيل وفلسطين". بوسطن: ساوث اند برس، 2003.

"التركة المرة: الولايات المتحدة في الشرق الأوسط". شيكاغو: هيماركت بوكس، 2014.

"عود الند" طلبت من صديقين يعرفانه جيدا أن يلقيا الضوء على جانب من حياة ونشاطات عاروري، وهما الأستاذ الجامعي في الولايات المتحدة، د. عبد الحميد الصيام، والباحث الفلسطيني المختص بشؤون اللاجئين، جابر سليمان. وكتب كل منهما موضوعا مستقلا في هذا العدد: نصير عاروري الإنسان ونصير عاروري وحق العودة.


موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3367762

موقع صمم بنظام SPIP 3.2.0 + AHUNTSIC