أنت في : الغلاف » الأعداد الفصلية » العدد الفصلي 01: صيف 2016 » كلمة العدد الفصلي 01: مستمرون في خدمة الثقافة

عدلي الهواري

كلمة العدد الفصلي 01: مستمرون في خدمة الثقافة


عدلي الهواري 2016كل عام وأنتم بخير بمناسبة بدء شهر رمضان المبارك، الذي يتزامن هذه السنة مع بدء «عـود الـنــد» عامها الحادي عشر.

بعد عشرة أعوام، ومئة وعشرين عددا شهريا، يسرني أن أقدم لكم العدد الفصلي الأول، وموعدنا من الآن فصاعدا كل ثلاثة شهور.

هذا العدد انتقالي غايته المحافظة على دورة سنوية للأعداد تبدأ في الشهر السادس من العام وتنتهي في الشهر الخامس من العام الذي يليه.

من الطبيعي أن تختلف سمات المجلات الفصلية عن الشهرية، ولكن لا أنوي أن أفرض على المجلة تعسفيا سمة معينة. ولا يختلف هذا العدد الفصلي عن أسلافه الاعداد الشهرية، فهناك مزيج من البحوث والمقالات والقراءات والنصوص وأخبار عن إصدارات جديدة. وبعض المواد نشرت من قبل في «عـود الـنــد».

سوف نستمر في نشر البحوث والمقالات والقراءات والنصوص الجيدة. وما نطلبه من الكاتبات والكتاب الراغبين في النشر الاهتمام الشديد بالمواد قبل إرسالها. لا مجال للتهاون إزاء قبول مواد كتبت وأرسلت على عجل، أو دون الالتزام بأساسيات الكتابة من أحكام طباعة وخلافه.

يصدر هذا العدد بصيغتين رقميتين مختلفتين، الأولى نصية تتيح التفاعل الفوري مع النص من خلال كتابة تعليق. والصيغة الثانية، بي دي اف، التي تحاكي النشر الورقي، ولكن التفاعل مع موادها لا يتم بكتابة تعليق كما في الصيغة النصية. سيسرني أن أسمع الآراء بشأن الصيغة المفضلة لديك.

مع أطيب التحيات

عدلي الهواري

JPEG - 10.8 كيلوبايت
رسمة بمناسبة بدء عود الند عامها الحادي عشر
D 10 حزيران (يونيو) 2016     A عدلي الهواري     C 3 تعليقات

3 مشاركة منتدى

في العدد نفسه

العدد الفصلي الأول: بي دي اف

النص القرآني وأنواع المتلقين

هنا لا صوت للسّماء

«إمبراطورية النظرة المحدقة»

مدن العناكب