إصدارات جديدة: زهيرة زقطان

ذهب السابقين بالعربية والإنجليزية

ترجمة تميم زقطان

زهيرة زقطانصدر للشاعرة والباحثة الفلسطينية، زهيرة خليل زقطان، كتاب جديد عنوانه "ذهب السابقين". الناشر: دار أزمنة، عمّان، 2018.

الكتاب ثمرة أكثر من ثلاثين سنة من البحث، وهو يوثق لبداية الوجود الكنعاني في فلسطين قبل أي غزو تعرضت له فلسطين وبلاد الشام، أي سورية القديمة.

يعتمد الكتاب المترجم على نتائج الحفريات الأثرية التي بدأت في عام 1926 (ولا تزال مستمرة) في أوغاريت، عاصمة الكنعانيين، وحفريات القدس وأريحا مدعمة بحفائر تل العمارنة في مصر، وبلاد الرافدين، واليونان.

تعود الوثائق إلى 4500 قبل الميلاد وحتى 1200 قبل الميلاد، وهي بداية الغزو الحثي والعبري لبلاد الشام.

يتبع البحث 36 لوحة ملونة ترتبط بسمات الفن والحياة لتلك الحضارة التي واصلت تطورها واستمرارها حتى يومنا هذا.

تميم زهير زقطانمادة الكتاب مترجمة إلى الإنجليزية في نفس الإصدار. المترجم: تميم زهير زقطان. تجدر الإشارة إلى أن المؤلفة شاعرة وباحثة في تاريخ الشعب الفلسطيني ولها في هذا المجال كتاب عنوانه "كنعانيات". ولها مجموعة قصصية بعنوان "أوراق غزالة"، ورواية بعنوان "مضى زمن النرجس" (2007). وهي فنانة تشكيلية باستخدام التطريز بخيوط الحرير.

غلاف كتاب لزهيرة زفطان

موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات2108/1/1:> 431559

موقع صمم بنظام SPIP 3.2.1 + AHUNTSIC