أنت في : الغلاف » الأعداد الشهرية: 01-120 » السنة 1: 1-12 » العدد 05: 2006/10 » عود الند في الصحف والمواقع

أصداء

عود الند في الصحف والمواقع


صحيفة الرايةتراجعت صحيفة الراية القطرية عن التمسك بالخطأ، وقدمت لعود الند والروائية ياسمينة صالح اعتذارا غير مباشر عن نشرها دون إذن مسبق أو إشارة للمصدر قصصا منشورة في عود الند. عود الند تحيي محرر صفحة "واحة الراية" على امتلاك الشجاعة الأدبية لإعطاء كل ذي حق حقه. وفيما يلي النص الذي نشر في صفحة "واحة الراية" بتاريخ 31 آب/أغسطس 2006.

توضيح

تلقينا رسالة من السيد عدلي الهواري المشرف العام علي الموقع الإلكتروني عود الند يقول فيها إن قصص الكاتبة ياسمينة صالح التي تم نشرها بواحة الراية هي من الأعمال المنشورة في موقع عود الند الذي يتولي الهواري الإشراف عليه.

وإننا لننتهزها فرصة للتهنئة علي الموقع الجديد عود الند وعلي ما به من موضوعات أدبية جيدة وعالية المستوي. ونشيد في الوقت ذاته بقصص الكاتبة ياسمينة صالح واهتمام كثير من الكتاب الشباب، وإعجابهم بها، حد حرصهم علي تداولها وترسيخها للنشر بوسائل مختلفة.

http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=174699
&version=1&template_id=111&parent_id=110

موقع ألف ياء الإخباري {JPEG}

نشر موقع ألف ياء الثقافي الخبر التالي عن العدد الرابع من عود الند

لندن- ألف ياء: صدر العدد الرابع من المجلة الثقافية الشهرية، عود الند. وقد قسمت مواد العدد إلى أربع فئات: الأساسيات، ووفاء للبنان، وكتابات إبداعية، وبحث ومختارات.

في باب وفاء للبنان، نشرت المجلة شهادتين لاثنين من المهجرين اللبنانيين ممن التجأوا إلى المخيمات الفلسطينية في الجنوب اللبناني، وثلاث مواد أخرى تتحدث عن الترحيب الذي استقبل به المهجرون، وحكايات النجاة والاستشهاد.

في باب الكتابات الإبداعية نشرت تسع مواد متنوعة المواضيع والطول، وتشمل القصص القصيرة وتحقيقا عن محافظة حضرموت اليمنية. وورد في باب البحث والمختارات مقطع من ذكريات ضابط عراقي سابق خدم في منطقة جنين الفلسطينية. وأما البحث فكان حول المسرحية والاحتفالية من خلال تسليط الضوء على مسرحية "ابن الرومي في مدن الصفيح."

وقال عدلي الهواري، المشرف على المجلة: "مع أن عود الند مجلة ثقافية عامة، فقد ارتأينا نشر بحث ذي صبغة أكاديمية لأننا أخذنا في الحسبان وجود فئة من القراء تتكون من الباحثين وطلبة الدراسات العليا، وهؤلاء يهمهم التعمق بالمواضيع وتوثيق البحث بالإشارة إلى مصادره."

وقد تصدر غلاف العدد الرابع لوحة بريشة التشكيلية العراقية، نادية محمد ياس، في خطوة قال الهواري إنه يأمل أن تكون فاتحة التعاون بين المجلة والفنانين التشكيليين.

يجدر بالذكر أن عود الند مجلة إلكترونية تصدر في الأول من كل شهر، ولا يشترط على قرائها أو كتابها أي نوع من التسجيل. وعنوان المجلة هو:

www.oudnad.net

منتدى أزاهيرمنتدى أزاهير

نقل منتدى أزاهير عن عود الند مع إشارة للمصدر موضوع الكاتب رشاد أبو شاور عن الفنان التشكيلي الراحل، إسماعيل شموط.

منتديات المرساةمنتدى المرساة

نوه منتدى المرساة بصدور العدد الرابع من عود الند، ويتيح لزواره مطالعة المجلة من خلال صفحات المنتدى.

http://www.imezran.com/mountada/viewtopic.php?
p=2458&sid=c9c97e89a7fd099431bf031e255b746c
D 1 تشرين الأول (أكتوبر) 2006     A عود الند: أخبار     C 0 تعليقات

بحث




5 مختارات عشوائية

1.  علم اللغة العام

2.  الخط الأزرق

3.  فيديو بمناسبة اتمام عـود الـنـد 10 أعوام

4.  تداعيات من قبر

5.  مبادرة نشر إلكتروني مجانا


القائمة البريدية