أنت في : الغلاف » الأعداد الشهرية: 01-120 » السنة 1: 1-12 » العدد 06: 2006/11 » كلمة العدد 06: عدد بنكهة الزيتون والزيت والزعتر

كلمة العدد 06: عدد بنكهة الزيتون والزيت والزعتر


ها هو العدد السادس من عود الند أمام ناظريك عزيزي القارئ، عزيزتي القارئة. ويجيئك في موعده: لا تأخير في الوصول إلى الأسواق، ولا رقابة تمزق صفحة أو اثنتين من المجلة. وتأتيك عود الند أنيقة في الشكل والمحتوى. هذا تعبيرنا عن احترامنا للقراء وللغة العربية، والحرص على المعايير الرفيعة في ما نقدم، عملا بمبدأ إذا عمل أحدكم عملا فليتقنه.

يتصدر غلاف العدد لوحة بريشة الفنان الفلسطيني يوسف كتلو، مكررين بذلك تجربة التعاون مع فنان تشكيلي. ويسرني أن أعلن أن هذا العدد انتفع من خبرة أستاذة اللغة العربية والمدققة اللغوية، آمال سلامة، التى تطوعت لإعداد مادتي اللغة السليمة كل شهر، ابتداء من هذا العدد. ويسرني أن أشير إلى أن إحدى المواد المختارة –عصا الحكيم– كانت من انتقاء الكاتبة اليمنية منال الكندي. وبمساهمات الكاتبات والكتاب الآخرين يصدر عدد فيه مذاق الزيتون والزيت والزعتر، آملين أن ينال إعجابكم.

ونذكر بأن عود الند ترحب بكل من يرغب في النشر فيها من الشابات والشباب من مختلف الأعمار والبلدان. ولكننا نطلب مواضيع جديدة، غير منشورة في مواقع أخرى. كثيرون يتجاهلون هذا الطلب، ولكن محرك البحث المعروف، غوغل، يدلنا في ثوان على المواقع التي سبق أن نشر فيها الموضوع، فنستبعده.

أخيرا، أود الإشارة إلى أننا أضفنا لهذا العدد ميزة طباعة كل موضوع دون صور أو هوامش، وبذا يتم توفير ورق وحبر على من يرغب في طباعة النصوص لقراءتها لاحقا أو للاحتفاظ بها. وهذه الخاصية لن تعمل بالشكل الصحيح إلا في الموقع الرئيسي المنتهي بـ (نت)، أما الموقع المنتهي بـ (انفو) فهو للزيارة في حال التعرض لمشكلات تقنية في الموقع الرئيسي.

مع أطيب التحيات

عدلي الهواري

D 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2006     A عدلي الهواري     C 0 تعليقات

بحث




5 مختارات عشوائية

1.  معرض بيروت للكتاب 2018

2.  نوال يوسف - الجزائر

3.  الحقول الدلالية في قصيدة...

4.  تاجر القاهرة

5.  توثيق الاقتباسات الطويلة


القائمة البريدية