أنت في : الغلاف » الأعداد الشهرية: 01-120 » السنة 4: 37_47 » العدد 47: 2010/05 » تحويل صفحات عود الند إلى صيغة بي دي اف

تحويل صفحات عود الند إلى صيغة بي دي اف


شعار نسق بي دي افبي دي اف نسق إلكتروني يحفظ الصفحات ويعرضها كصورة يمكن تكبيرها وتصغيرها حسب الحاجة. ميزته أنه يعطي الانطباع بأنك تطالع نصا ورقيا. الصحف مثلا تنشر أعدادها بصيغة بي دي التي تكون مطابقة للنسخة الورقية، وبالطريقة الأخرى المتعارف عليها في المواقع الإلكترونية، كهذه الصفحة.

ارتأينا أن نضيف خاصية تحويل المواد المنشورة في عود الند إلى نسق بي دي اف لكي نمكن الكاتبات والكتاب والفنانات والفنانين التشكيليين من تحويل صفحتهم إلى صيغة بي دي اف على شكل صفحة من مجلة عود الند، تظهر فيها تفاصيل مهمة لهم من كالترويسة وتاريخ العدد والمشاركين فيه، فقد يكون لهذه الصيغة فائدة لهم في طبع مساهماتهم والاحتفاظ بها كما يحتفظ البعض بقصاصات الصحف.

تحويل أي صفحة من صفحات العدد الحالي تتم بالضغط على الرمز الخاص بذلك في نهاية الصفحة. سوف تفتح لك نافذة جديدة، ويتم تحويل الصفحة إلى نسق بي دي اف، وسوف تعطى خيار تنزيل الصفحة إلى حاسوبك. النافذة الجديدة ستكون باللغة الإنجليزية، ولكن لن يكون صعبا متابعة عملية التحويل. وحجم الصفحات ليس كبيرا وسيمكن تنزيلها بسرعة، ولكن يعتمد الأمر على وجود الكثير من الصور في الصفحة أم لا.

نسعى حاليا إلى جعل عملية التحويل تتم ببرنامج خاص بعود الند، ويكون معربا بالكامل، ونأمل أن يتحقق ذلك ابتداء من العدد القادم.

المواد المنشورة في أعداد سابقة يمكن تحويلها باللجوء إلى مواقع تقدم هذه الخدمة مجانا، أو تنزيل برامج مجانية تحول صفحات المواقع إلى صيغة بي دي اف من خلال نسخ ولصق عنوان الصفحة ثم الضغط على زر التحويل.

صورة لصفحة بعد تحويلها إلى بي دي اف

JPEG - 35.1 كيلوبايت
مثال على مظهر صفحة بنسق بي دي اف
D 1 أيار (مايو) 2010     A عود الند: التحرير     C 0 تعليقات