عـــــود الــنــــــد

مـجـلـة ثـقـافـيـة فصلية

ISSN 1756-4212

الناشر: د. عـدلـي الـهــواري

 
أنت في : الغلاف » الأعداد الشهرية: 60-120 » السنة 6: 60-71 » العدد 69 » عن مواد لم تنشر

عن مواد لم تنشر


صورة رمزية مقبول مرفوضوصل للنشر في العدد الحالي، 69، عدد كبير من المواد. ولكن مقابل كل مادة نشرت في العدد، كانت هناك مادة أو أكثر لم تنشر، إما لأن أصحابها أرسلوا مواد نشروها من قبل، أو أرسلوا شعرا أو مادة ذات صبغة سياسية محضة.

من المؤسف أن عددا كبيرا من الكاتبات والكتاب لا يهتم بالاطلاع على سياسة النشر قبل إرسال المواد. والمؤسف اكثر إرسال مادة مع إقرار بأنها غير منشورة من قبل رغم أن صاحبها يعلم أنها نشرت من قبل وفي أكثر من مكان.

أقصر وأسرع الطرق للنشر في "عود الند" هو إرسال مادة متوافقة مع سياسة النشر. ارسل افضل ما لديك.

محاولات خداعنا بتمرير نص نشر سابقا تنجح أحيانا، ولكنها عاجلا لا آجلا تكتشف، فتنعدم الثقة بيننا، ونتوقف عن النشر لمن لم يحترم تعاملنا معه أو معها بثقة.

لا يمكن الارتقاء بثقافتنا العربية، ولا بالقدرات والمهارات الذاتية، إذا سلكنا سبيل النسخ واللصق والنشر المتكرر.

هيئة التحرير

D 25 شباط (فبراير) 2012     A عود الند: التحرير     C 1 تعليقات

1 مشاركة منتدى

  • رائعة وفريدة وخلاقة سياسة النشر لدى عود الند ، وتتطابق لحد بعيد مع مفهوم "جودة النشر" ، وهي تقاوم مفهوم الاجترار الذي نعاني منه في الكتابة العربية ، حيث نفس الأفكار والطروحات تعاد وتكرر حتى تستنفذ وتستهلك وتصيب القارىء بالاحباط والملل وربما القرف ! واراهن ان هذا الموقع سيبقى في موقع ريادي يضيء الثقافة العربية ويرفدها بالمواضيع الجديدة الممتعة ، والدليل هو التفاعل المتواصل مع الكتابات وسقف الحرية العالي الذي لا يقمع الأراء غير المتوافقة كما نشاهد في الكثير من الصحف والمواقع ، حيث يبدو بعضها وكانه يدار من قبل قائد اوكسترا واحد مستبد لا يسمح لأحد بالخروج عن النص المكتوب سلفا !