الغلاف > الأعداد الفصلية > الأعداد الفصلية

الأعداد الفصلية

مقالات هذا القسم


للباحثات والباحثين

من الأرشيف: نشرة المتراس

ملف: شؤون فلسطينية 2017
صدرت نشرة "المتراس" اثناء الحصار الإسرائيلي لبيروت في صيف عام 1989. الصورة أدناه لغلاف العدد التاسع، وتاريخه 15-18/7/1982. عنوان افتتاحية العدد" القابضون على الجمر". وفيما يلي نصها: في الوقت الذي يصمد فيه الوقف السادس لإطلاق النار، ولليوم الثالث على التوالي، يدور الحديث حول عودة الأزمة إلى نقطة "الانطلاق" أو حتى ما دون نقطة الانطلاق. (...)


لوحة الغلاف

"عود الند": العدد الفصلي الرابع. ربيع 2017. لوحة الغلاف للفنان ناجي العلي. كاريكاتير ناجي العلي


الصفحة الأخيرة - عدلي الهواري

الحقيقة وأخواتها: مقتطف

يوثق هذا الكتاب توثيقا جزئيا مجلات صدرت باللغة العربية في الولايات المتحدة الأميركية خلال خمس سنوات: 1980-1984. المجلات المشمولة بالتوثيق هي: «فلسطيننا» (أربعة أعداد)؛ «فلسطين الديمقراطية» (عدد واحد)؛ «فلسطين» (عدد واحد)؛ «الاتحاد» (اثنا عشر عددا)؛ «صدى المع


الصفحة الأخيرة - عدلي الهواري

القضية الفلسطينية: كيف الخروج من الطريق المسدود؟

ملف: شؤون فلسطينية 2017
النص أدناه مقتطف من كتاب "بيروت 1982: اليوم ي"، وفيه نقاش لسبل الخروج من الطريق المسدود الذي دخله النضال الفلسطيني بعد خروج منظمة التحرير الفلسطينية (م ت ف) ومنظماتها ومكاتبها من بيروت عام 1982، وزاد سوءا بعد اتفاقية أوسلو عام 1993. يجب التذكير بأن م ت ف كانت ائتلافا من مجموعة فصائل، ولذا فإن الحديث عن م ت ف ككتلة يعني ضمنا الحديث عن (...)


غلاف العدد الخاص: نحو التميز

غلاف العدد الخاص الأول، مجلة عود الند


غلاف العدد الفصلي 6

صورة الغلاف: باب العامود، أحد أبواب مدينة القدس القديمة المسوّرة، ، ويفضي إلى باحات المسجد الأقصى وقبة الصخرة. الصورة من أرشيف مجلة "عود الند" الثقافية. باب العامود القدس


لوحة الغلاف - الفنان محمد أحمد الشريف

عن لوحة الغلاف

لوحة الغلاف من إبداع الفنان التشكيلي الفلسطيني، محمد أحمد الشريف. اللوحة مرسومة بالحرق على الخشب. الفنان في سطور: = من مواليد مخيم جباليا للاجئين في قطاع غزة عام 1965. = تعلم الفن بالممارسة إضافة إلى دورة تدريبية في جمعية الشبان المسيحية بغزة. = شارك في (...)


عود الند: العدد الفصلي 8: ربيع 2018

لوحة الغلاف

لوحة الغلاف للفنان التشكيلي النمساوي، غوستاف كليمت (1862-1918). لوحة الغلاف غوستاف كليمنت عود الند يافطة العدد الفصلي 8


الصفحة الأخيرة - عدلي الهواري

هجاء الأعراب في الكتابة عن أحداث تاريخية

لا أدري بمن يجب أن أبدا: بالصحيفة التي تسمح بنشر كلام مسيئ لفئة من البشر، أم بالكاتب صاحب الكلمات المسيئة. الصحيفة تكرر القول إنها تقف في صف المقاومة والممانعة، وأقصد صحيفة "الأخبار" اللبنانية. الكاتب ناشر وباحث، وبأي من الصفتين يُستغرب أن يلجأ في كتابته إلى استخدام لغة تحقيرية لفئة من الناس، واقصد د. زياد منى، وهو صاحب دار نشر اسمها (...)


موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات2108/1/1:> 391397

موقع صمم بنظام SPIP 3.2.1 + AHUNTSIC