تعليقات القراء


تعليقات القراء على مواد العدد السادس عشر

جذبت موضوعات العدد السادس عشر بضع عشرات من التعليقات، بعضها ترك للنشر على موقع المجلة لاطلاع الآخرين عليه، وبعض آخر أرسل للكاتب أو الكاتبة مباشرة. المقتطفات أدناه من التعليقات المرسلة مباشرة للكاتبات والكتاب أو للمجلة.

(1) تعليقات على موضوعات

غلاف العدد (هدى إبراهيم)

"شيء جميل. بارك الله فيكِ، وهنيئا لنفسك وأهلك والمجتمع المصري بروحك وفكرك النابض."

عود البخور (هدى الدهان)

"أحسنت يا هدى. لك تحياتي."

تواطؤ مشبوه (آمال يحياوي)

"أسلوب جميل في طرح الأفكار. لامست أعماقي حينا. ولكنني أعتقد أنه ليس كل ثري يجب أن يعاقب على ثروته."

ثلاثة نصوص قصيرة (جعفر أمان)

"...نقلتني إلى عالم آخر، عالم حمل فيه العاشق عنوانا للوفاء والإخلاص، وعالم احتضن في سر الدمعة معنى الألم والوحدة، أما عالم المستقبل المفروض فإنه حمل معنى قمع النساء وتحديد مستقبلهن بقوة الكلمة وكأنهن أداة لتحريكها وقت الحاجة."

حبيب من بقايا وطن (زينب عودة)

"كلماتك موجعة ومؤثرة بمضمونها وتعبيراتك القوية الغزيرة المعاني."

"الوطن صار كله جراحا، والقلب جراحه أعمق. مقالك عبر عن كل هذه الجراح بداخلنا وبداخل كل إنسان نظيف ومؤمن ليس غير الله يشكو إليه، لأننا صرنا بزمن النكبات والصمت الذي ليس من ذهب ... كل التقدير ولقلمك. دعيه ينبض بالحياة ليخرج ويعبر عن جراح الآخرين."

ننهي ما بيننا (سالم ياسين)

"الرجاء ألا تغيب عنا كتاباتك الإبداعية لأننا نتلذذ بتلك القصص الغنية بالنفحة الإنسانية التي تلامس خلجات كل إنسان يقرأها دمت لنا ريشة ترسم أحلامنا بقصص وإبداعات جديدة."

"لا شك أن هذا النص هو مسحة واقعية لألوف الحالات الإنسانية التي تمر من خلال تلك التجربة، عباراته سلسة حياتيه لا تفرط في الخيال. إلا أني أظن أن بعض التفاصيل كانت ستعطيه حياة أكثر، فهو موجز ومختصر. لقد شدني الموضوع كثيرا وأشعل في داخلي فضولا لمعرفة تفاصيل أكثر عن تلك الشخصيتين."

الفتى الوسيم (سناء شعلان)

"جميل ما قرأته الليلة من حيث المضمون والسرد في الفكرة والهدف."

قراءة في قصيدة "في القدس" (مرام أمان الله)

"سمعت القصيدة وشاهدت الشاعر يلقيها، ولكن قراءتك لها أضفت عليها معاني لم أنتبه إليها. إن أسلوبك وتعابيرك تدل على تمكّن من اللغة العربية وقدرة على سبر غور الأمور، أتوقع لك معها إنجازات مستقبلية متميزة."

الإعلام الفلسطيني وجرائم الشرف (سمر شاهين)

"القضية بالفعل أكثر من رائعة وهي تخدم المرأة الفلسطينية لأن وسائل الإعلام لا تتطرق لها بشكل جيد. ونرجو أن تستمري في الكتابة عن هذه القضايا."

"ورقة نقدية متميزة. يستطيع القارئ لها أن يعيش أجواء غزة وتحديدا في موضوع المرأة وجرائم الشرف، والتي تكاد تكون قضية متشابهة في معظم الدول العربية، مما يعطي ورقتك النقدية طابع الشمولية وليست الخصوصية الغزاوية."

"فعلا القضية المثارة في منأى عن وسائل الإعلام التي تهتم بكل ما هو مستهلك وأثني على كاتبة الموضوع لجرأتها. وأتمنى على عود الند التطرق للمزيد من مثل هذه القضايا ذات الأهمية القصوى والتي يوجد قصور بالغ تجاهها."

ملف ناجي العلي

"صباح الخير يا ناجي. حنظلة لم يلق الريشة بعد، وفاطمة على قيد الحياة، وأبو محمود العجوز المشاكس موجود حتى هذه اللحظة، وحنظلة ضميرنا إلى الأبد."

(2) تـعـلـيـقـات عـامــة

توثيق البحوث

"جميل أن يكون مثل هذه المادة في رحاب المجلة. أشكر جهود الأستاذ عدلي الهواري الحريص دائما على إثراء المجلة وتحويلها إلى مرجع يحتذى به.

(3) وهناك تعليقات أخرى منشورة في موقع المجلة، العدد 16. يمكن قراءتها بالضغط على كلمة التعليقات أدناه (حوالي ثلاثين تعليقا).

D 1 تشرين الأول (أكتوبر) 2007     A عود الند: التحرير     C 0 تعليقات

بحث




5 مختارات عشوائية

1.  لو أنه لعق يده

2.  ملتقي يحتفي بعبد الرحمن الحاج صالح

3.  لأنها هي الأنثى

4.  أنت لا تقرأ

5.  القدس: بكيت حتى انتهت الدموع


القائمة البريدية