د. إيمان بقاعي - لبنان

فيللا الأستاذ ظريف

إيمان بقاعيأهدت د. إيمان بقاعي "عود الند" نسخة إلكترونية من قصتها "فيلا الأستاذ ظريف"، الصادرة في حزيران/يونيو 2015. تستهدف القصة اليافعين في الفئة العمرية 12-15 سنة، وتتألف من 65 صفحة.

تجدر الأشارة إلى أن المؤلفة أستاذة جامعية مختصة بالأدب العربي وأدب الأطفال والناشئة، ولها العديد من المؤلفات. المزيد من المعلومات على موقعها الذي يتيح لزواره امكانية تحميل عدد جيد من مؤلفاتها:

https://emanbekai.wordpress.com

"عود الند" تشكر د. إيمان بقاعي على الهدية التي وضعتها في متناول قارئات وقراء "عود الند" ويمكن تحميلها من قسم المكتبة. أدناه مقتطف من القصة وغلافها.

في بيروت، لا يقود ظريف عادة سيارته (دلال) بسرعة، لئلا يخالفه الشّرطيّ أولا، ولئلا تفوته إشارات السّير ثانيا، ولئلا تنهال على رأسه مجموعة من تهديدات أمّه العالية النّبرة بالنّزول من (دلال) والعودة إلى البيت سيرا على الأقدام.

ولكن، في هذه القرية السّاحليّة التي تبعد ربع ساعة جنوبا عن بيروت: لا إشارات سير، ولا شرطة، كما أنّ تهديدات النّزول والذّهاب إلى البيت بالذّات غير قابلة للتّنفيذ؛ لأنّ البيت قد يكون أبعد بكثير كثير كثير من السّاحة والبيوت والدّكانة الوحيدة وفرن المناقيش الّذي تنادي رائحة الزّعتر والكشك والجبنة والقاورما كلّ المارّة لاختيار منقوشة، وقد نادت الأمّ وابنها فتوقّفا
وأكلا واستمتعا قبل أنْ...

غلاف قصة للناشئة


نسخة من المقال للطباعة نسخة للطباعة

موقع مجلة «عود الند» موقع ثقافي تعليمي لا يهدف إلى الربح، وقد تنشر فيه مواد محمية الحقوق وفق القوانين التي تسمح بالاستخدام العادل لهذه المواد، وستتم الإشارة إلى اسم المؤلف والناشر.

إعــادة نشر المــواد المنشورة فــي «عـــود الــنــــد» يتطلب الحصول على موافـقــة مشتركة من ناشر المجلة والكاتب/ة. جميع الحقوق محفوظة ©

خريطة الموقع | باختصار | إحصاءات الموقع | <:عدد الزيارات:> 3256044

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.6 + AHUNTSIC