حفنة أخبار


أطلقت جمعية سجل الحرب اللبنانية موقعا إلكترونيا لتوثيق المعلومات المتعلقة بالعدوان الإسرائيلي على لبنان في شهر تموز/يوليو 2006 والأضرار الناتجة عن ذلك. الموقع يضم حاليا يوميات الاعتداء. ومن المقرر له أن يضم قاعدة بيانات تشمل كل المعلومات التي يتم جمعها وتدقيقها لوضعها في متناول وسائل الإعلام ودور البحث والصحفيين والمهتمين بالأمر. عنوان الموقع:

http://www.warrecords-lebanon.org

JPEG - 14.6 كيلوبايت
موقع لبناني

::

الكاتبة والباحثة الفلسطينية ناديا أبو زاهر حصلت على درجة الماجستير بتقدير امتياز من جامعة بير زيت بعد مناقشة رسالتها يوم 17/1/2007. عنوان الرسالة: "المجتمع المدني بين الوصفي والمعياري: تفكيك إشكالية المفهوم وفوضى المعاني."

::

الإعلامية بريهان قمق أطلقت موقعها الشخصي الجديد، وجمعت في مكان واحد ما كان منشورا في مواقع متفرقة. عنوان الموقع الجديد:

www.parehan.com

JPEG - 17 كيلوبايت
موقع بريهان قمق

::

الروائية الجزائرية ياسمينة صالح، التي يعرفها قراء عود الند منذ صدورها، كانت بين مجموعة من الحاصلين على شهادات تكريم من الجمعية الدولية للمترجمين واللغويين العرب، وقالت الجمعية إن التكريم كان "وفاءً منها لمن ساهموا في ميادين اللغة والترجمة والثقافة والفكر والأدب بطريقة تخدم التراث والفكر الإنساني، وتعطي صورة مشرقة ومشرفة للإنسان العربي."

القائمة الكاملة للمكرمين والمكرمات منشورة في موقع الجمعية: www.arabswata.org

::

الفنان التشكيلي الفلسطيني المقيم في كندا، عبد الهادي شلا، أطلق موقعه الإلكتروني في حلة جديدة. الموقع زاخر بالأعمال الفنية المختلفة.

www.shala.ca

D 1 شباط (فبراير) 2007     A عود الند: أخبار     C 0 تعليقات

بحث




5 مختارات عشوائية

1.  القصة القصيرة وتضفير الأدب بالفنون

2.  صورة الوليد بن يزيد في كتب الأدب

3.  أرجوك يا ابنتي

4.  حوار مع المسرحي عبد الجبار خمران

5.  كراكيب


القائمة البريدية