عـــــود الــنــــــد

مـجـلـة ثـقـافـيـة فصلية

ISSN 1756-4212

الناشر: د. عـدلـي الـهــواري

 
أنت في : الغلاف » الأعداد الشهرية: 60-120 » السنة 7: 72-83 » العدد 82 » على عتبة السنة الثامنة

على عتبة السنة الثامنة


على عتبة السنة الثامنة

عدد واحد آخر وسوف تكتمل السنة السابعة من صدور "عود الند". نتطلع إلى سنة ثامنة في خدمة الثقافية العربية الراقية، وتوفير المنبر لكل محبي اللغة العربية ضمن ضوابط جودة راقية، وسياسة نشر معلنة، والنشر دون الحاجة إلى واسطة أو معرفة شخصية، ودون الحاجة إلى الانتظار طويلا قبل ظهور بحثك أو مقالتك أو نصك.

أجرت "عود الند" في الأسابيع الماضية عملية تشاور، وحصلت على ملاحظات واقتراحات، وسوف نعمل بالممكن منها مع بدء السنة الثامنة، علما بأن تطوير عمل المجلة والاستماع إلى الاقتراحات والملاحظات عملية دائمة، ولكنها تتكثف عند اقتراب بدء سنة جديدة. وقد بدأنا منذ فترة بتطوير صفحة الغلاف من خلال توفير خيارات أكثر لتصفح مواد المجلة. ومن أهم الإضافات وضع قائمة في ترويسة المجلة تسهل على زائر الموقع تصفح المحتوى حسب الموضوع، وليس حسب العدد فقط.

ولأننا على وشك بدء سنة ثامنة، نود تمكين الكاتبات والكتاب من استخدام صورة شخصية جديدة مع نصوصهم، فكما هو معروف لا تغير "عود الند" الصورة مع كل عدد، بل تعتمد صورة واحدة بأبعاد متقاربة للجميع.

قبل إرسال صورة جديد يجب التأكد مما يلي:

(1) أن يظهر الوجه في الصورة بوضوح.

(2) أن تكون الصورة خالية من العيوب، فالأضواء تؤثر على العيون مثلا.

(3) صور الهواتف الجوالة، وتلك الملتقطة في رحلات أو قاعات أو بيوت تفتقر عادة إلى الجودة الكافية.

(4) التجربة تدل على أن أفضل الصور التي تصلنا تكون أخذت في ستوديو.

بصرف النظر عن حجم الصورة الشخصية الذي يصلنا، سوف نحولها (بالقص والتصغير) إلى الحجم الشائع في المجلة، وهو خفيف الحجم، ولا يعيق فتح الصفحات.

D 25 آذار (مارس) 2013     A عود الند: التحرير     C 0 تعليقات