عــــــود الـــنـــــــد

مـجـلـة ثـقـافـيـة فـصـلـيـة رقـمـيـة

ISSN 1756-4212

الناشر: د. عـدلـي الـهــواري

 
أنت في : الغلاف » عود الند: العدد الفصلي 32: ربيع 2024 » تصدّع الجدران

إصدارات جديدة: فراس حج محمد

تصدّع الجدران


فراس حج محمدصدر للكاتب والناقد فراس حج محمد كتاب جديد عنوانه "تصدّع الجدران: عن دور الأدب في مقاومة العتمة"، وهو كتاب يعنى بكتابات الأسرى الفلسطينيين لدى الاحتلال الإسرائيلي.

جاء في خبر صدور الكتاب أنه يتألف من "ستة فصول جاء الفصل الأول تحت عنوان "الأسرى بين حرفين" ناقش من خلاله المؤلف التجربة الاعتقالية الفلسطينية في بعدها التوثيقي واستراتيجيات الخروج من النفق الكبير واختلاف المعايير النقدية في تناول تجارب الأسرى الكتابية، ومواضيع أخرى ذات اتصال بالأسرى الفلسطينيين وقضية الأسرى. ويعرض الفصل الثاني جانبا من علاقة المؤلف بالأسرى الفلسطينيين، ويورد رسالة والرد عليها للأسير قتيبة مسلم ابن قريته تلفيت.
وفي الفصلين الثالث والرابع يقدم الكتاب قراءات متعددة لأدب الأسرى الفلسطينيين، منهم ما زال في الأسر، كالشاعر أحمد العارضة، وباسم خندقجي، وكميل أبو حنيش، وهيثم جابر، وشملت هذه القراءات الشعر والنثر، بأشكاله المتعددة، سواء الرواية والشعر والرسالة والأدب الشخصي".

قدم للكتاب الروائية صفاء أبو خضرة، وتضمن قراءة نقدية لرائد الحواري. لوحة الغلاف للفنان علاء حوشية. الناشران: دار الرعاة للدراسات والنشر في رام الله ودار جسور ثقافية في عمان، 2024.

غلاف كتاب فراس حج محمد

D 25 شباط (فبراير) 2024     A عود الند: أخبار     C 0 تعليقات

بحث



5 مختارات عشوائية

1.  ناجي العلي: قصاصات من الصحف

2.  كلمة العدد 79: عامان على محاولات التغيير في العالم العربي

3.  واقع المرأة في مجتمع ما قبل الإسلام

4.  غياب الأخت

5.  الفراغ (*)

send_material


microphone image linked to podcast

تحميل الأعداد الفصلية

بي دي اف

download center


linked image to oudnad.net/dox