أنت في : الغلاف » الأعداد الشهرية: 01-120 » السنة 1: 1-12 » العدد 08: 2007/01 » ثلاث مساحات للهوى

هـبـة الأغـا - الشارقة

ثلاث مساحات للهوى


المساحة الأولى

يا رمدة الحر، رغم البرد زرتنا. يا قسوة الليل رغم الصبح تأتيتا. يا وجع الفؤاد المتيم بعشقك يا هذه الأرض، هلاّ من رحيقك العذب تعطينا؟ يا موطن الأجداد عدنا، نحمل العبق المسافر في حقائبنا المزركشة بألوان العلم، في مساحات عشقنا المتلون بالدم، في أرجوحة الصبا، وبقايا الألم، في كل شيء يمت للشموخ بصلة، نعيش مع الشمس حكايتها، ومع القمر مناجاته. نشتاق إليكِ أيتها الأرض الطيبة مع كلِ فجر جديد، ومع كل شمس توزع ضوئها على هذه البسيطة.

المساحة الثانية

يا أيها المشرد في المنافي، يا عالقا في الأودية والسهول، منذ متى وأنت تترنم بهذا الوطن؟ منذ أن كنت في رحم القدر. منذ أن سطع الضوء في عينيك، أدركت أن العشق خصلة في روحك، وجزء من كيانك. غــــزة: يا ذاك الحلم الجميل للعودة، يا أملاً في احتضان الوطن. أيتها الجميلة وسط الفتن، أيتها الشامخة وسط المحن، أيتها المشتاقة لفلذات أكبادك، ها أنت تثابرين لأجلنا، وتكابدين لأجلنا، ونحن لا نزال نحلق في حلم الرجوع.

المساحة الثالثة

كيف كنّا نعرف العيد؟ ما كان العيد إلا بابتسامات الوطن. كان العيد بالشموع التي توقد كل يوم لتضيء للمجد طريقا. كان العيد بالشهداء والجرحى. أيتها البلاد الجريحة من كل شيء، المكلومة في عزها، في روحها، المغلوبة على أمرها، رجال العز يوما قادمون. لن تكوني وحدكِ منذ الآن، فأنت حاضرة الجنان، وأنتِ منارة لأولي النهى. بك يحلو العيد يا جميلتنا الحزينة. بك تكبر الأمنيات. وبكِ تزهر الأرواح من جديد. بكِ ينمو الحب أكثر. بكِ كل رياحين الهوى تكبر.

D 1 كانون الثاني (يناير) 2007     A هبة محمد الأغا     C 0 تعليقات

بحث




5 مختارات عشوائية

1.  معلومات عن العدد الحالي

2.  ملف غزة: ذكريات تنكأ الجراح

3.  نصان: تواصل وكم أغبط الشمس!

4.  جولة في حضرموت

5.  فنجانا قهوة


القائمة البريدية