أنت في : الغلاف » الأعداد الشهرية: 01-120 » السنة 1: 1-12 » العدد 07: 2006/12 » كلمة العدد 07: عن محتويات العدد

عدلي الهواري

كلمة العدد 07: عن محتويات العدد


بصدور العدد السابع تكون عود الند قد اجتازت نصف عام من الصدور، الأمر الذي يبشر بالخير بالنظر إلى انتظام صدورها في الموعد المعلن كل شهر، وعلى مستوى رفيع من الجودة، مضمونا وشكلا. ومع صدور كل عدد تجذب عود الند كاتبات وكتابا جددا، وأصبح من سماتها وجود كتاب محترفين وآخرين مبتدئين. ومع كل عدد تتسع دائرة قرائها، والرسائل التي تأتي ممن قرؤوا المجلة لأول تعبر عن الإعجاب بمستواها، وتكون بمثابة اكتشاف مدهش.

جذب العدد السابق، السادس، تعليقات عديدة اقتطفنا من بعضها ما هو منشور في صفحة تعليقات القراء. ونشر خبر صدور العدد السادس في صحيفتين يمنيتين، هما 14 أكتوبر و26 سبتمبر، وصحيفة المجد الأردنية الأسبوعية، وصحيفة القدس العربي الصادرة من لندن، وموقع ألف ياء الثقافي. وإضافة إلى الصحافة الورقية والإلكترونية، نالت عود الند نصيبا من مقابلة في برنامج بثته قناة الحوار الفضائية ضمن فقرة عن النشر الإلكتروني.

أما العدد الحالي، السابع، فحافل بالمواضيع التي أتحفكم كتابها بما كتبوا في أكثر من عدد سابق، وأخرى لكتاب وكاتبات يطلون عليكم لأول مرة. والعدد الحالي كسابقه ثمرة جهد جماعي، بدءا بالغلاف، ومرورا بالمشاركة في المواضيع كتابة أو اختيارا، ثم التدقيق اللغوي، فالتهيئة للنشر. وابتداء من العدد القادم ينضم إلى فريق إعداد المجلة الفنان التشكيلي، يوسف كتلو، الذي سيقوم بمهمة اختيار لوحة غلاف الأعداد القادمة.

وأذكر أخيرا بأن عود الند ترحب بكل من يرغب في النشر فيها. لا داعي للتردد. ابعث مادتك الجديدة في أقرب فرصة.

مع أطيب التحيات

عدلي الهواري

D 1 كانون الأول (ديسمبر) 2006     A عدلي الهواري     C 0 تعليقات

بحث




5 مختارات عشوائية

1.  الثقافة: هوة بين المشرق والمغرب؟

2.  غربة فكر

3.  مطلوب قصة رومانسية

4.  قراءة في قصيدة لفراس حج محمد

5.  دعوة لتقديم أوراق بحث


القائمة البريدية